تطبيقات المجلس يمول

عملية تصنيع MDF الخام
Jun 08, 2018

المقدمة

MDF هو مركب خشبي. المكون الأساسي هو الخشب اللين الذي تم تقسيمه إلى ألياف الخشب. وهي الخلايا نفسها (القصبات ، الأوعية ، الألياف ، الألياف الضوئية) ، وهي كيانات أصغر بكثير من تلك المستخدمة في الحبيبي. في أستراليا ، الأنواع الرئيسية المستخدمة في إنتاج MDF هي زراعة أشجار الصنوبر المزروعة في المزارع ، ولكن تشكيلة واسعة من أنواع الخشب اللين ستشكل قاعدة مناسبة لإنتاج MDF ، على الرغم من أنه إذا تم استخدام أنواع كثيرة جدًا من التباين في خصائص المنتج النهائي سوف MDF ينتج.

المواد الأخرى التي تم استخدامها بنجاح كانت نفايات ورقية ، وجمع النفايات الخشبية والخيزران.

وقد أدى خلط الأخشاب والمواد الأخرى غير الخشبية مثل ألياف الزجاج والصلب والكربون والأراميد إلى إنتاج منتجات من نوع MDF ناجحة.


تقشير اللحاء

وبمجرد حصول مصنع MDF على سجلات مناسبة ، فإن العملية الأولى هي إزالة ملوحة. يمكن استخدام السجلات مع اللحاء ، وكذلك أي مادة ليفية ، ولكن من أجل تحسين المنتج النهائي ، يكون اللحاء تمت الإزالة إلى؛ تقلل من عتاد المعدات المدمرة ، تسمح بتصريف أسرع للماء أثناء تكوين الحصيرة ، وتقليل حمولة النفايات العضوية بنسبة 10-15٪ ، وتثبيت مستويات الأس الهيدروجيني (تقلل من تآكل الأدوات) وزيادة تشطيب السطح. أكثر debarker الأكثر شعبية المستخدمة في تصنيع MDF هو debarker الدائري (كما هو موضح أدناه) ، على الرغم من أنه يمكن استخدام مسنن الرأس و debarkers الطبلة.

في بعض مصانع التصنيع ، لا تكون عملية نزع اللحاء مهمة حيث يحصل النبات على رقائق بدلاً من جذوع الأشجار. يمكن أن تأتي الرقائق من هدر عملية أخرى أو من جذوع الأشجار في الغابة.

يمكن لواسم debaroer الدائري كامبيو العمل في تغذية تصل إلى طن واحد في الدقيقة ، والسجلات التي تتراوح عادة بين 2 و 2.5 متر في الطول. تدور رؤوس الأدوات ، التي يتم تثبيتها في مكانها إما بالهواء المضغوط أو بواسطة الينابيع ، حول الجذوع وتفرغ كل اللحاء تقريبًا ، ولا تتسبب في أضرار تذكر للسجل. يمكن بيع لحاء النفايات ، للمناظر الطبيعية أو لتشغيل أفران الموقع.


التقطيع

على الرغم من أن بعض المصانع تقبل الرقاقات مباشرة من العمليات الأخرى ، عادة ما يتم إجراء التقطيع في مصنع MDF. يتم استخدام قرص قرص ، يحتوي على أي شيء من أربعة إلى ستة عشر ريشًا. يتم ترتيب الشفرات شعاعيًا على لوحة وتواجه لوحة الدوران بشكل عمودي على تغذية السجل. إن سرعة التغذية للسجلات ، والسرعة الشعاعية للوحة السكين ، ومسافة البروتية للسكاكين وزاوية السكاكين ، تتحكم في حجم الشريحة.

ثم يتم فحص الرقائق ويمكن إعادة رزم تلك التي يتم ضخها بشكل كبير ، وتستخدم تلك التي هي أقل من ذلك كوقود. يتم الاحتفاظ بمخزون من عدة مئات من الأطنان من الرقائق. قد يكون هناك مزج للرقائق من مصادر مختلفة أو أنواع خشبية لتعزيز خصائص معينة. على سبيل المثال ، تستخدم ألواح الكثافة العالية المقاومة للرطوبة العالية التي يستخدمها العديد من الشركات المصنعة عادةً محتوى الأوكالبت بنسبة 10٪. يتم غسل الرقائق ، وقد يتم تمرير مغناطيس أو ماسح ضوئي آخر للكشف عن الشوائب.


اللب

يأخذ MDF الكثير من خصائصه من حقيقة أنه يستخدم خلايا الخشب (tracheids ، والأوعية ، والألياف والألياف tracheids) ، بدلا من الجسيمات. ويمكن القيام بذلك عن طريق عملية مسدسات الماسونيت ، أو تكرير قرص مضغوط في الغلاف الجوي. إن جهاز Aplplator قابل للتحكم في ضغط القرص الذي تم استخدامه بشكل أساسي في تصنيع MDF. يتم ضغط الرقائق باستخدام مفك براغي إلى سدادات صغيرة يتم تسخينها لمدة 30 إلى 120 ثانية (وهذا يخفف من الخشب) ، ثم تغذى في جهاز إزالة الرجفان. ويتكون جهاز تنظيم ضربات القلب من لوحين دوارين معاكسين لكل منهما مع الأخاديد الشعاعية التي تصبح أصغر كلما اقتربت من المحيط. يتم إدخال القابس في المركز ويتم تحطيمه حيث تقوم قوى الطرد المركزي بدفعه نحو الخارج من الصفائح حيث تكون البساتين أكثر دقة. إن أجهزة التغذية عند المدخل والخروج إلى جهاز إزالة الرجفان تحافظ على ضغط ودرجة حرارة مناسبتين (حوالي 150 درجة مئوية) ).

وتخفض درجات الحرارة المرتفعة الطاقة اللازمة لإعادة تشكيل الخشب حيث أن هناك تخفيفًا في اللجنين مما يسهل فصل الألياف على طول الصفيحة الوسطى. ثم يتم فصل البخار من اللب ، والوقت الإجمالي في defibrator حوالي دقيقة واحدة. قد يمر اللب من خلال مصفاة ثانوية للتأكد من استيفاء الألياف لمستويات محددة مسبقا من "freeness".

واللب الناتج يكون خفيفًا ، ناعمًا ، رقيقًا ، ولونًا فاتحًا. كما يظهر صورة مجهرية من عينة MDF الجدران الليفية لا تزال سليمة.


بلوفلاين

بعد أن تدخل ألياف الإهتزاز. يبلغ قطر الخط في البداية 40 مم فقط مع الألياف التي تمر عبر سرعة عالية. يضاف الشمع ، المستخدم لتحسين مقاومة الرطوبة للوحة النهائية ، والراتنج في خط الانفجار في حين أن الألياف لا تزال مبللة ، حيث أن الألياف الجافة تشكل حزم ، بسبب الترابط المائي ، وسيتم فقدان الاتساق المادي. يتوسع خط الانفجار الآن إلى قطر 1500 مم ويتم تجفيف الألياف بواسطة لفائف التسخين التي ترفع درجة الحرارة إلى 550 درجة فهرنهايت. تبلغ نسبة ألياف الهواء حوالي 500 قدم مكعب / رطل مع سرعة الهواء 500 قدم / دقيقة على الرغم من أن الهواء لا يزال رطبًا و الراتنج لا علاج بعد. يساعد تحريك الألياف في خط الانفجار على تفتيت الراتنجات باستمرار. درجة حرارة الخروج حوالي 180 F. يمكن تخزين الألياف في صناديق لمدة غير محددة من الوقت ولكن عادة ما تكون عملية صنع اللوحة مستمرة من هنا. محتوى الرطوبة للألياف هو 12 ٪ ، وبالتالي يعتبر هذا عملية جافة.

إن عملية خلط خط المخلفات واستخدام الألياف الجافة هي خصائص مميزة لـ MDF.


تشكيل حصيرة

من أجل تشكيل حصيرة متناسقة ومتناسقة يجب أن تأتي المشاكل التالية: حقيقة أنه يجب الحفاظ على سرعات هوائية كبيرة لتعليق الألياف ، لا يتدفق تعليق الالياف / الهوائي بشكل جانبي على دعامة أفقية وكتل من الألياف. طريقة واحدة للتغلب على هذا هو Pendistor.


تعمل نبضات الهواء على الألياف أثناء سقوطها في العمود إلى صندوق تفريغ في بداية الحزام الناقل الذي يحمل الحصيرة. يعمل العمل التذبذب على الألياف على توزيعها بشكل موحد في حصيرة ويبدأ تشغيلها على الحزام الناقل بين 230-610 مم.


ملح

يمكن أن تكون الحصيرة إما مقطوعة أفقياً إلى الحجم حيث أنها تترك رأس الشاحنة أو يمكن قطعها في منتصف الطريق من خلال تشغيلها بواسطة قطع الطيران المتزامن. تعد كثافة الكثافة للوحة أمرًا حيويًا لتحقيق خصائص القوة المرضية. تركز الكتلة ، ومن ثم حمل الحاملة abliliy ، في أعلى وأسفل اللوح يعني أن خصائص القصور الذاتي يتم تكبيرها ويمكن الحصول على أكبر قدر من القوة للحد الأدنى من الوزن. يتم تحقيق ذلك من خلال الصحافة التي تتصرف في الضغط المتأثر في البداية ثم ابطأ تطبيق الضغط. كمثال على لوحة 16mm:

  • اضغط مغلقة. 20 ثانية لجلب حصيرة إلى 28 ملم.

  • 28 ثانية عند 26 ملم.

  • 23 ثانية عند 25 مم.

  • 125 ثانية في 18.3

  • إجمالي الوقت 330 ثانية لجلب اللوحة إلى 16 مم ، ثم وقت إلغاء الضغط.

قد يصل الضغط إلى 3500 ميجا باسكال ويتم تسخينه إلى أكثر من 200 درجة مئوية. قد تتطلب الألواح السميكة ما يصل إلى 750 ميجا باسكال وتسخين إضافي للبخار أو الراديو. يستخدم مصنع MDF في Wagga صحافة ساخنة مع سبعة فتحات ضوء النهار لاستيعاب معدلات الإنتاج المعقولة. يمكن أن تتراوح أحجام الصحف من 1.5-2 م عرضًا بطول 5-20 م.


الانتهاء

بعد تبريد لوحات الضغط في المجفف النجم ، والنهائية وقلصت الرملي. يتم إعطاؤهم بضعة أيام للتخزين للسماح بالعلاج الكامل للراتنجات. عادةً ما تُعطى الألواح صفحًا ملونًا ملونًا ، على الرغم من أن قشرة الخشب الطبيعي و MDF الخام أمر شائع.


رسم تخطيطي من إنتاج MDF Proccess

manufacture.gif

زوج من: لوحات يمول تطبيقات

في المادة التالية : مجاناً




حقوق الطبع والنشر © جينينغ أفضل ستار وود المحدودة جميع الحقوق محفوظة.الهاتف: +86-537-7732188